التعاون مع الممثلية الهولندية

        تهديكم غرفة تجارة و صناعة و زراعة محافظة قلقيلية أطيب التحيات، وعطفا على الموضوع أعلاه، وضمن برنامج التعاون مع الممثلية الهولندية في فلسطين، واستكمالا للنشاطات التي تمت من خلال الغرف الفلسطينية لتعريف القطاع الخاص بالبرامج والمشاريع التي تقدمها المملكة الهولندية لدعم القطاع الخاص الفلسطيني نرفق لكم استبيانا يهدف الى جمع معلومات حول حجم التبادل التجاري بين فلسطين وهولندا وذلك لتعميمه على أكبر عدد ممكن من أعضاء غرفتكم وذلك بهدف ترتيب برامج مستقبلية لتعزيز عملية التبادل التجاري بين الطرفين، بالاضافة الى أن هذه المعلومات ستستخدم كقاعده للمؤتمر الاقتصادي المشترك الذي سيعقد في فلسطين في شهر كانون الأول من هذا العام بحضور رئيس الوزراء الهولندي وعدد من الوزراء في حكومته وعدد من الشخصيات ورجال الأعمال للالتقاء بنظرائهم الفلسطينيين لاقامة علاقات تجارية مشتركة.ا

  يمكن تعبئة الاستبيان مباشرة عبر الانترنت من خلال الرابط التالي: http://goo.gl/Y0XLGu.

لماذا الشراكة مع هولندا

لأن اقتصاد هولندا هو العشرين على مستوى العالم  بحيث يجمع بين الدخل المرتفع للفرد مع التوزيع العادل ال حد ما. و هولندا هي واحدة من البلدان الأكثر انفتاحا وتطلعا إلى العالم الخارجي. تدين هولندا بأدائها الاقتصادي القوي بجزء كبير منه إلى البنية التحتية للنقل المتقدم لها (مطار سخيبول وميناء روتردام) وبنيتها التحتية للاتصالات المتطورة، مما يجعلها بوابة ممتازة الى اوروبا للشركات من الخارج.

وإن كانت هولندا متواضعة من حيث الحجم الجغرافي والتي يبلغ عدد سكانها 16 مليونا فقط، لهولندا حجم إمكانيات جيده، سواء للتجارة والاستثمار أو الاستفادة من الموقع المثالي للبلاد ومناخ الاستثمار لاختراق الأسواق في جميع أنحاء أوروبا.

لدى هولندا سوق عمل مستقر، مرن ومركزي، كما أن لديها قوة عمالية متعلمة تعليما جيدا و تتحدث عدة لغات.


اما عن مجالات الخبرة الاقتصادية  فهي الزراعة والأغذية، الكيمياء، الصناعات الإبداعية، الطاقة، نظم التكنولوجيا العالية والمواد، وعلوم الحياة والصحة، والخدمات اللوجستية، والبستنة وإدارة المياه. لمزيد من المعلومات راجع الموقع الإلكتروني لهولندا التجارة

موقع هولندا في الترتيب العالمي (المصدر: وزارة الشؤون الاقتصادية، كانون ثاني 2013)

موقع هولندا في الترتيب العالمي

هولندا (2011)

 

61

16.7 مليون

التعداد السكاني

20

836.1 مليار دولار أمريكي

الناتج الإجمالي المحلي

11 )الثاني بعد لوكسيمبورغ في الاتحاد الأوروبي)

43000 دولار امريكي (تعادل القوة الشرائية)

الناتج الإجمالي المحلي للفرد

4 ضمن 52 دولة

61.35 دولار أمريكي (تعادل القوة الشرائية)

إنتاج العامل لكل ساعة عمل

5

661 مليار دولار أمريكي

تصدير المنتجات

2

107.754 مليار دولار أمريكي

الصادرات الزراعية

9

943 مليار دولار أمريكي

الاستثمارات الأجنبية المباشرة الصادرة

11

589 مليار دولار أمريكي

الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة

5

القوة التنافسية (مؤشر التنافس للمنتدى الاقتصادي العالمي)

 

ما يمكننا القيام به

قادرون على توفير صفقات من خلال شبكتنا الدولية والبعثات الدبلوماسية الهولندية، والتي تعمل بشكل وثيق مع الوكالة الهولندية للتنمية.  يتعاون مكتب الممثلية الهولندية مع الوكالة الهولندية للتنمية لتعزيز الفرص التجارية ودعم القطاع الخاص الفلسطيني.


الوكالة الهولندية للتنمية هو مكتب وزارة الشؤون الاقتصادية. وهو الجهاز المركزي للحكومة، وبدوره يقوم بتعزيز الوجود الدولي للشركات الهولندية في الأسواق الخارجية، لجذب الاستثمارات التجارية مع هولندا، ودعم تنمية القطاع الخاص في الأسواق الناشئة، كما هو الحال في الأراضي الفلسطينية.

مع التركيز على الاستدامة، والابتكار، والأعمال التجارية والتعاون الدوليين، وكالة التنمية الهولندية هي نقطة الاتصال بالنسبة للشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية. سواء كنت رجل أعمال،  مؤسسة معرفة أو هيئة حكومية، يمكنك الاتصال مباشرة للحصول على معلومات، وتقديم المشورة، والتمويل، والربط الشبكي والمسائل التنظيمية.

تقدم الوكالة الهولندية للتنمية العديد من الأدوات لتنمية القطاع التجاري في الدول النامية الراغبة بالتعاون مع هولندا و الشركات الأجنبية، بالإضافة الى تقديم المشورة بما يخص فرص الاستثمار و التجارة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password