اجتماع لقطاع الخياطة و النسيج في محافظة قلقيلية

 

IMG_0479

نظمت الغرفة التجارية بمحافظة قلقيلية اجتماع لقطاع النسيج و الخياطة في محافظة قلقيلية في مقرها و بحضور عطوفة محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة و سعادة رئيس بلدية قلقيلية السيد عثمان داود و امين سر حركة فتح الاخ محمود ولويل و عدد من اعضاء الغرفة التجارية و مجموعة كبيرة من اصحاب المشاغل في محافظة قلقيلية و الاخوة من داخل الخط الاخضر.

      بداية رحب رئيس الغرفة السيد ابراهيم نزال بالحضور الكرام و تحدث عن اهمية قطاع النسيج في المحافظة و المشاكل التي تواجهه مشيرا هذا القطاع في دعم الاقتصاد في المحافظة حيــث يوفر ما يقارب ( 2500 ) فرصة عمل و ان الناتج المحلي لهذا القطاع يصل الى (12 ) مليون شيقل /شهريا و نسبة الاناث العاملات في هذا القطاع تصل 95% , كما و دعا الى ضرورة العمل على تشكيل نقابة لهذا القطاع للدفاع عن مصالحهم .

    بدورها رحبت السيدة فاطمة الجدع – عضو مجلس ادارة الغرفة بالحضور و شكرت مشاركتهم و تحدثت عن المشاكل التي يواجهها ارباب العمل من مضاربات في الاسعار و عدم وجود نقابة تدافع عنهم , و دعت اصحاب العمل لعقد اجتماعات اخرى لمناقشة قانون العمل و المطالبة بتعديله بحضور مستشارين قانونيين .

    من جانبه رحب اللوء رافع رواجبه محافظ قلقيلية بالمشاركين و دعا الى ضرورة تنظيم هذا القطاع الضخم و المهم و اكد على وقوفه بجانب دعم و تطوير هذا القطاع و تفعيل النقابة التي ترعى مصالح جميع الاطراف ذات العلاقة .

    من ناحية اخرى اكد السيد محمد ولويل امين سر حركة فتح على ما تحدث به عطوفة المحافظ و رئيس الغرفة من ضرورة تنظيم قطاع النسيج .

    في نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش و استعراض المشاكل التي يعاني منها اصحاب المشاغل و تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية لاعادة تفعيل النقابة و دع والى عقد اجتماع اخر يوم السبت 29/3/2014 الساعة 6:30 مساء في مقر الغرفة .

علما بان اعضاء اللجنة التحضيرية هم :-

  1. 1.     عمر النجار- اتحاد النقابات
  2. 2.     اسامة صبري – امين سر الغرفة التجارية
  3. 3.     فاطمة الجدع – عضو مجلس ادارة الغرفة
  4. 4.     محمد نزال – نائب رئيس بلدية قلقيلية
  5. 5.     اياد قواس – حركة فتح
  6. 6.     عمر جاسر ذرة – صاحب مشغل
  7. 7.     محمود ذياب – صاحب مشغل
  8. 8.     نظمي الشيخ – صاحب مشغل
  9. 9.     فاروق مسعود – صاحب مشغل

10. عمر ابو الطبيخ – صاحب مشغل

Login

Welcome! Login in to your account

Array

Remember me Lost your password?

Lost Password