اجتماع مع تجار ومزارعي الجوافا في المحافظة لمناقشة أمور التصدير

 

اجتماع مع تجار ومزارعي الجوافا في المحافظة لمناقشة أمور التصدير

   عقدت اللجنة العليا لمعرض قلقيلية الزراعي مساء السبت الموافق 8/9/2012 ,  اجتماعا بمشاركة كبار تجار ومزارعي منتوج الجوافا في المحافظة و ذلك في مقر الغرفة التجارية  الصناعية في محافظة قلقيلية .

    حيث افتتح أمين سر الغرفة التجارية السيد ” أسامة صبري”  الاجتماع مشيرا الى اهمية تصدير منتوج الجوافا الى المملكة الاردنية الهاشمية , و بجهود كبيرة من الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة قلقيلية ممثلة برئيسها السيد ” ابراهيم نزال ” و وزارة الزراعة الفلسطينية ممثلة بمعالي الوزير م. وليد عساف حفظه الله في متابعة موضوع التصدير مع الجانب الأردني سيما و انه قد تم تصدير كميات كبير من بيض المائدة للمملكة الأردنية الهاشمية .

هذا و قد نوه السيد أسامة صبري في لقائه مع تجار ومزارعي محافظة قلقيلية الى إعداد الأوراق اللازمة و المطلوبة لتصدير الجوافا إلى المملكة الأردنية الهاشمية مع التأكيد على شروط الصحة والسلامة والجودة لمنتج الجوافا كما وأكد على ضرورة التغليف الجيد حيث استعرض الشروط العامة لتصدير الجوافا الفلسطينية الى المملكة الاردنية الهاشمية,  ومؤكدا على دور الغرفة التجارية في المحافظة في احتضان مثل هذه الاجتماعات وأن تكون الراعي للقطاع الخاص.

   كما وتحدث مدير الغرفة السيد محمد قطقط عن الخطة الزمنية والاستعدادات لمعرض قلقيلية الزراعي وعلى الدور الكبير الذي يلعبه القطاع الخاص مشيرا إلى دور تجار ومزارعي المحافظة في إنجاح مثل هذه المعارض وتوصيل منتجنا الوطني لكافة الميادين.

وفي نهاية اللقاء اعرب الحضور عن سعادتهم بفتح اسواق خارجية امام المنتوجات الزراعية الفلسطينية و اشادوا بجهود وزارعة الزراعة الفلسطينية و الغرفة التجارية بمحافظة قلقيلية , و ان هذا النشاط سيعود بالفائدة على التاجر و المزارع الفلسطيني وسيساعد في التغلب على إجراءات الاحتلال والبدء في فتح للأسواق الخارجية.

مرفق صورة من وزارة الزراعة الأردنية ـ حول إجراءات التصدير للملكة الأردنية الهاشمية (تصدير الجوافا)

Login

Welcome! Login in to your account

Array

Remember me Lost your password?

Lost Password