الغرفة التجارية والصناعية والزراعية في محافظة قلقيلية تستضيف ورشة عمل تعريفية حول برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني

IMG_1788

استضافت غرفة تجارة وصناعة محافظة قلقيلية ورشة عمل تعريفية حول برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني الذي تموله وزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID) والاتحاد الأوروبي (EU)، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني وتنفذه (DAI-Europe) من خلال مكاتب البرنامج في رام الله وغزة.ويهدف البرنامج الى تحسين القدرة التنافسية للقطاع الخاص الفلسطيني ومعالجة مشاكل أنظمة السوق من خلال تقديم المساعدات التقنية عبر منح تقدم لشركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الروابط التجارية الإستثمارية والروابط مع الشتات الفلسطيني من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية. حيث سيقوم البرنامج بدعم شركات القطاع الخاص الفلسطيني التي ترغب بدخول أسواق جديدة محلياً أو إقليمياً أو دولياً.  كما يشارك (PMDP)المخاطر المحتملة عن تطوير بعض المنتجات الخاصة بالشركة وتمنح هذه التسهيلات من خلال المشاركة في تغطية تكاليف المساعدات التقنية/الفنية.

في بداية الورشة، رحب رئيس الغرفة التجارية السيد ابراهيم نزال بالمشاركين ، واكد على تعاون الغرفة مع البرنامج من اجل تطوير الصناعات المحلية في المحافظة. وشكر البرنامج على الجهود التي يبذلها في دعم الشركات الصناعية والخدماتية في محافظات الوطن كافة. مؤكدا على ضرورة لفت انظار المؤسسات الداعمة والمانحة على ضرورة التعاون واعطاء الفرصة للقطاع الخاص في محافظة قلقيلية لتطويرها وانعاش الوضع الاقتصادي.

IMG_1794 IMG_1795

هذا وقدم مستشارا تطوير الاعمال ادم زيدان ومنتصر عبد اللطيف من برنامج تطوير الأسواق عرضاً مفصلاً حول المحاور الرئيسية للبرنامج، والمنح التي يقدمها البرنامج للشركات التابعة للقطاع الخاص، ومعايير الحصول عليها، وفي نهاية العرض تمت الاشارة إلى قاعدة بيانات مزودو الخدمة التي يعمل البرنامج كوسيط للتشبيك بين الشركات المستفيدة ومزودي خدمات الأعمال المسجلين في قاعدة بيانات برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني سواء كانت محلية أو أجنبية.

في نهاية الورشة،شكر المشاركون جهود طاقم المشروع،وأثنوا على جهود الغرفة وحرصها على استضافة مثل هذه الورشات وعلى تقديم خدمات مختلفة من شأنها أن تشجع بيئة الأعمال في المحافظة.

Login

Welcome! Login in to your account

Array

Remember me Lost your password?

Lost Password