لقاء حول التحديات التي تواجهها الغرف التجارية الفلسطينية

  

IMG_0914



الأربعاء – 25/9/2013- عقد اجتماع بغرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة قلقيلية ضم كل رئيس الغرفة التجارية بقلقيلية الأستاذ ابراهيم نزال وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وكل من الأخوة الأستاذ احمد الفرا المستشار الاقتصادي لاتحاد الغرف التجارية الفلسطينية والأخ  نعيم سلامة المستشار القانوني لاتحاد الغرف التجارية وتجار محافظة قلقيلية.

حيث استهل اللقاء بترحيب الأستاذ ابراهيم نزال بالضيوف الكرام على قلقيلية مثمناً هذه الزيارة وكما وشرح وضع الاقتصادي الفلسطيني وخاصة القطاع الزراعي منه وارتباط القطاع الخاص والغرفة التجارية والمساعي والجهود المبذولة في غرفة تجارة قلقيلية لإنجاح هذا القطاع والذي كان أبرزه مهرجان قلقيلية الثاني للجوافة والذي أتى دعماً ومساعدة لصمود المزارعين في أرضهم والبحث الدؤوب لفتح قنوات التصدير للعالم الخارجي.

كما ووضح الأستاذ ابراهيم نزال بأن الغرفة التجارية لها الدور الأساسي والقيادي وهي رافعة للاقتصاد الفلسطيني وخاصة الزراعي منها.

كما وتحدث الأستاذ احمد الفرا المستشار الاقتصادي لاتحاد الغرف التجارية الفلسطينية حول الآليات والسبل والمنهجيات التي من الممكن أن تتبع في القطاع الخاص متمثلة في دور الغرف التجارية الفلسطينية وفي صناعة القرار، كما وتحدث عن التخصص يساعد على التقدم في كثير من المجالات وتحدث حول مثال غرفة تجارة قلقيلية ومهرجانها الثاني للجوافة، ومن الأوليات والتحديات لابد أن يكون هناك اتفاق جماعي ضمن خطة شاملة وبمشاركة كافة الأطراف المعنية وصولاً لتحويل تلك الاتفاقات إلى أولويات وطنية قابلة للتحقيق.

IMG_0907

كما وتحدث الأخ نعيم سلامة المستشار القانوني لاتحاد الغرف التجارية الفلسطينية حول المنهجية التي من الممكن ان تتبع وتطبق ضمن رؤية واضحة والاتجاه الصحيح حول تواصل الاتحاد العام للغرفة التجارية الفلسطينية مع الغرف الفلسطينية والمشاكل التي تواجهه ومواكبتها والمحاولة منه البحث والدراسة والخروج بالتوصيات والقرارات التي ستدعم الغرف التجارية الفلسطينية وخدمة أعضاء الهيئة العامة لها.

IMG_0909

كما وتحدث الحضور الكرام عن التحديات والمشاكل التي تواجههم خاصة والمتعلقة بالضريبة الإضافية والدخل والحد الأدنى من الأجور وغيرها من الأمور.

ومن جانبه تحدث أمين سر الغرفة التجارية الأستاذ أسامة صبري عن المشاكل التي تواجه أعضاء الهيئة العامة وخاصة بما يتعلق بقوانين ضريبة الدخل والإضافية وقانون الحد الأدنى من الأجور مؤكدا دور الغرفة والقطاع الخاص في صناعة القرار.

IMG_0910

كما وتحدث الأخ حسن شقيرو مسؤول العلاقات العامة لمجلس ادارة غرفة تجارة قلقيلية حول الوضع الزراعي سارداً تاريخ المزارع النضالي وصموده في ارضه رغم التحديات والصعاب ودور القطاع الخاص في دعم هذا الصمود وتوفير سبل العيش الكريم ولعل أبرزه اقامة المشاريع التي تدعم قطاع الزراعة والصادرات وصندوق تأمين الزراعات من الخسائر مثال الصقيع والمطر والرياح وغيره.

IMG_0912

هذا وشكر رئيس الغرفة التجارية بقلقيلية وأعضاء مجلس الإدارة الحضور الكرام مثمنا تلك الجهود والمساعي الحثيثة لتطوير القطاع الخاص.

 

 

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password