لقاء مع وزير الزراعة

غرفة تجارة قلقيلية تشارك في لقاء وزير الزراعة
شارك رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة قلقيلية طارق شاور ونائبه كمال السبع بلقاء مع معالي وزير الزراعة أ.د رزق سليمية وذلك بدار محافظة قلقيلية بحضور محافظ محافظة قلقيلية اللواء حسام ابو حمدة وامين سر حركة فتح في قلقيلية محمود ولويل ورئيس بلدية قلقيلية مصطفى صلاح ومهند شاور مدير عام هيئة الشؤون المدنية، ووكيل وزارة الزراعة عبد الله اللحلوح ومدير عام مديرية زراعة قلقيلية م. احمد عيد وأعضاء مجلس الإدارة محمد شنطي وماهر مراعبة وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية والاجهزة الامنية وممثلين عن الهيئات المحلية والجمعيات التعاونية ومجموعة من المزارعين وممثلي القطاع الزراعي والحيواني.
رحب اللواء أبو حمدة بإسم فعاليات ومؤسسات محافظة قلقيلية بالوزير مؤكداً على دور وزارة الزراعة الهام الذي تقوم فيه في ظل هذه الظروف الاستثنائية مقدما شكره لهم على جهودهم المميزة، كما بين المحافظ مدى خصوصية محافظة قلقيلية وما تتعرض له من تضييقات على كل الاصعدة خاصة في القطاع الزراعي، مشيدا بالمزارعين على مدى صمودهم.
وأكد معالي الوزير سليمية في كلمته على أهمية التعاون والتشارك في الحد من كمية الضرر الواقع على المزارعين وعلى القطاع الزراعي وانعكاساته على المجتمع ككل، حيث تحدث عن مجموعة من المشاريع التي تقدمها وزارة الزراعة وبالتعاون مع جهات عديدة من شق طرق واستصلاح أراضي وتقديم استشارات فنية وعلمية وإنشاء خلايا شمسية، مؤكداً ان هناك مجموعة من هذه المشاريع نفذت او قيد التنفيذ في محافظة قلقيلية وبأن هذه المشاريع تأتي بهدف تعزيز صمود المواطنين والمزارعين في ارضهم.
من جهتهم طرح المزارعين مجموعة من المواضيع التي يعاني منها المزارعين والتجار، خاصة فيما يتعلق بموضوع تصدير المحاصيل والمنتجات الزراعية التي تمتاز بها محافظة قلقيلية وضرورة تسهيل هذه الاجراءات تحديدا في فترات ذروة انتاج هذه المحاصيل.
وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والمداخلات للاستماع إلى شكاوي ممثلي الهيئات المحلية والقطاع الزراعي والجمعيات التعاونية.

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password