الغرفة التجارية تشارك في اجتماع المجلس المحلي للتشغيل .

 

 

IMG_5671

شارك مدير الغرفة التجارية السيد محمد قطقط يوم امس الثلاثاء في اجتماع للمكتب التنفيذي للمجلس المحلي للتشغيل ترأسه اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ، و بحضور أعضاء المكتب.

IMG_5677

وخلال اللقاء أشاد المحافظ بالدور الذي يقوم به المجلس المحلي للتشغيل، مثمنا جهود المؤسسات المشاركة والمساهمة في الدعم والتمكين الاقتصادي للمشاريع، مؤكدا على أهمية أن يتم اختيار مشاريع تنموية تساهم في دفع عجلة الاقتصاد في محافظة قلقيلية التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة نتيجة لإجراءات الاحتلال الممنهجة ضد المحافظة ومواطنيها، منوها إلى أهمية دعم المشاريع الزراعية لتطوير هذا القطاع الأصيل باعتبار المحافظة زراعية بالدرجة الأولى.

   وجرى خلال الاجتماع مناقشة المرحلة الثانية من المسابقة الشبابية للعمل على تطوير المشروع ليشمل اكبر عدد من المستفيدين من المشاريع التنموية، مؤكدين على أهمية البحث عن موارد جديدة لتمويل المشاريع،وعقد دورات في مجال إدارة المشاريع الصغيرة بحيث تستهدف الخريجين الجدد العاطلين عن العمل والراغبين في بعث مشاريع صغيرة. مضيفين أن الهدف من الصندوق خلق تنمية حقيقية في المحافظة.

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل ثلاثة لجان، وذلك للقيام بمتابعة المشاريع الناجحة، ولجنة أخرى لمتابعة تمويل المشاريع، ولجنة لعمل دراسة لاحتياجات سوق العمل وبناء عليها يتم تقييم المشاريع.

IMG_5678

يذكر أن المجلس المحلي للتدريب والتشغيل يقوم على منح قروض حسنة ميسرة ومستردة بنسبة فائدة تساوي صفر وفترة سداد تصل إلى (3) سنوات، وفترة إعفاء لمدة ستة شهور من تاريخ بدء تنفيذ المشروع ، حيث بلغ مجموع المشاريع المقدمة للمجلس خلال المرحلة الأولى (28) مشروعاً وبعد المسابقة تم اختيار (6) مشاريع.

Login

Welcome! Login in to your account

Array

Remember me Lost your password?

Lost Password