لقاء مع جامعة القدس المفتوحة

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة قلقيلية طارق شاور في مكتبه اليوم وفد من جامعة القدس المفتوحة يترأسه الدكتور عطية مصلح، مدير جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية، ومدير عام مديرية الاقتصاد الوطني / قلقيلية حسام الشاعر، ، وذلك بحضور مدير عام الغرفة محمد قطقط وعضو هيئة التدريس بكلية العلوم الإدارية والاقتصادية د. صلاح صبري وامين المكتبة ومنسق التعليم المستمر أ. مؤمن شريم ومسؤول دائرة التنمية الصناعية في مديرية الاقتصاد مدحت نصار.
جاء الهدف من هذا اللقاء هو تعزيز سبل دعم المنتج الوطني الفلسطيني والترويج له.
في البداية رحب شاور بالحضور، وتناول الحديث حول الوضع الراهن الذي يعاني منه الواقع الاقتصادي في الوطن بشكل عام ومحافظة قلقيلية بشكل خاص، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود لدعم المنتج الوطني لما له من مردود وطني واقتصادي ملموس، وضرورة وضع خطط عملية واضحة تهدف لدعم المنتج الوطني لترجمتها على أرض الواقع بالتعاون مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة.
وأشار د. مصلح الى ضرورة نشر الوعي بين كافة فئات المجتمع وشرائحه حول ضرورة دعم المنتج المحلي الوطني والترويج له حيث أن هناك العديد من المنتجات محلية الصنع ذات جودة عالية ومميزة، وهذا بحاجة الى تعاون مؤسسات المجتمع المحلي والنوادي والجمعيات والجامعات.
من جهته أكد الشاعر على أن فكرة دعم المنتج الوطني هي سياسة دائمة تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني هذا بجانب دورها بالتركيز على تطوير المنشآت الصناعية وتقديم المشورة والإرشاد وتوفير التسهيلات لهم وفتح أسواق جديدة امام المنتج الفلسطيني. كما ان وزارة الاقتصاد الوطني تقوم بدعم وتشجيع المشاريع التنموية والاقتصادية الصغيرة وتقدم لها العديد من برامج المنح والدعم المادي والمعنوي.
و في نهاية اللقاء دار الحديث حول تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة الموضوع.

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password