بمشاركة معالي وزير الاقتصاد د. جواد ناجي افتتاح مهرجان قلقيلية غير في شهر الخير

 

 افتتح وزيري الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي ووزير الزراعة المهندس وليد عساف ومحافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة قلقيلية السيد ابراهيم نزال وسعادة رئيس بلدية قلقيلية السيد عثمان داود مهرجات للتسوق تحت عنوان “قلقيلية غير في شهر الخير”

الهادف الى الترويج للمنتجات والسلع الفلسطينية وكي يتمكن المواطنين من شراء احتياجاتهم بأقل الاسعار وفقاً للعروضات والتنزيلات التي رافقت اطلاق هذا المهرجان الذي تنظمه الغرفة التجارية  والبلدية تحت رعاية رئيس دولة الوزراء د.سلام فياض وبدعم من شركة جوال الفلسطينية. وجرى الافتتاح بمشاركة الفعاليات الاقتصادية في المحافظات وممثلين عن القطاعين العام والخاص، ورجال الاعمال ومئات المواطنين والتجار.

وأكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي خلال الافتتاح على اهمية تنظيم مثل هذه المهرجانات وغيرها من المعارض لعرض المنتجات والخدمات الفلسطينية، وهو يشكل فرصة للشركات الفلسطينية من اجل تعزيز حضور منتجاتنا.

ولفت د. جواد ناجي الى استمرار الوزارة في برنامج مكافحة منتجات المستوطنات والحفاظ على السوق الفلسطيني نظيف وخالي من هذه المنتجات، وذلك بمساندة جهود جميع الجهات الفلسطينية، وكذلك قوى السلام الاسرائيلية التي تدين الاستيطان.

وتم بحث المشاكل الزراعية مع معالي الوزير مثل تصدير منتج الجوافا والافوكادو والفرسمون وغيرها، وقال معالي الوزير بأن هناك اتفاق تم مع الجانب الاردني للسماح بتصدير الجوافا لهذا  الموسم و كذلك تم انجاز تصدير بيض المائدة الى الاردن الشقيق .

وقام الوزيران والمحافظ ورئيس الغرفة التجارية ورئيس بلدية قلقيلية وبرفقة الفعاليات الاقتصادية بالاطلاع على اوضاع الاسواق وتفقد احوال المواطنين وفي هذا الاطار دعا التجار الى مراعاة اوضاع المواطنين في هذه الظروف الصعبة والاكتفاء بهامش ربح معقول.


والتقى الوزيران والمحافظ في اعقاب تفقدهم للاسواق بالفعاليات الاقتصادية في غرفة تجارة وصناعة قلقيلية برئاسة رئيس الغرفة ابراهيم نزال واعضاء الغرفة التجارية استمعوا خلالها الى هموم ومشاكل التجار ومن جهته ثمن السيد ابراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة قلقيلية دور التجار في انجاح هذا المهرجان والذي سيكون له الاثر الاقتصادي وتنشيط الحركة التجارية .

وجرى خلال اللقاء مناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بالقطاع الزراعي، والترويج والتسويق للمنتج الفلسطيني ودعم الصناعة الفلسطينية، وبرامج تمكين دعم صمود المواطنين، وبين المهندس وليد عساف ان لدى الوزارة استعداد في مساعدة المزارعين في توفير بعض الاشتال مجاناً والعمل على استصلاح الاراضي ايضاً، والمساعدة في انجاح معرض قلقيلية الزراعي .

وعبر الوزيران عن التزامهم في العمل على قاعدة الشراكة مع القطاع الخاص وتحمل مسؤوليات النهوض بالاقتصاد الوطني وتسخير كل الامكانيات المتاحة لتمكين القطاع الخاص ومؤسساته من الصمود و تطوير القدرات .



 


Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password