مكتب الممثلية الكندية في ضيافة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة قلقيلية

الثلاثاء :- 28/8/2012

استضافت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة قلقيلية ممثلة برئيسها السيد إبراهيم احمد نزال و أعضاء مجلس إدارة الغرفة السيد كريس جرينشيلدز – ممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية و السيد حسين حرجي مسؤول الشؤون السياسية في الممثلية الكندية بحضور عدد كبير من رجال الأعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية ويمثلونها.

    رحب السيد إبراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية بالضيف كريس جرينشيلدز ممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية والوفد المرافق له وكما ورحب برجال الأعمال من مختلف القطاعات والحضور الكريم، مثمنا الزيارة الكريمة لغرفة تجارة وصناعة محافظة قلقيلية، حيث قدم عرضا عما تعانيه محافظة قلقيلية بشكل عام والقطاع الزراعي بشكل خاص حيث أن المحافظة قد فقدت مساحات كبيرة من أراضيها الزراعية نتيجة للجدار الفاصل الذي أعاق حركة المزارعين ومنتجاتهم حيث تعتبر هذه الإجراءات بمثابة حرب على القطاع الزراعي والقضاء عليه.

     من جانبه شكر السيد كريس جرينشيلدز – ممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية الحضور الكريم وأشار إلى اهتمامه الكبير بلقاء رجال الأعمال الفلسطينيين وأن الحكومة الكندية مهتمة بتطوير القطاع الخاص الفلسطيني من خلال مشاريع الدعم المقدمة للحكومة الفلسطينية سواء من حيث الأمن الغذائي وتطوير الزراعة والعدل والأمن، حيث وقعت أول اتفاقية مع الحكومة الكندية عام 1999 “اتفاقية التجارة الحرة”.

        مضيفا إلى وجود برنامج دعم لقطاع الزراعي بقيمة مليون دولار سنوياً مقدم من الحكومة الكندية، حيث أكد على أهمية التواصل مع المجتمع المحلي من خلال الغرف التجارية لأنها أعلم باحتياجات المحافظة ودعا إلى فتح باب التواصل والعلاقات مع الممثلية الكندية لدى السلطة الفلسطينية.

      وتم فتح باب النقاش مع الحضور وتم الحديث عن مواضيع هامة منها إيجاد الأسواق الخارجية وحل مشاكل التسويق وخصوصا الثروة الحيوانية مع الجانب الإسرائيلي، دعم المزارعين والمشاريع الزراعية، استثمار الشركات الكندية في الضفة الغربية وغيرها من المواضيع.

     وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الغرفة إبراهيم نزال الضيف والوفد المرافق له والحضور وطالب بضرورة التواصل من أجل تسهيل لقاءات رجال الأعمال الكنديين لإقامة مشاريع مشتركة تعنى بالتصنيع الزراعي مع رجال الأعمال من محافظة قلقيلية، الأمن الغذائي، وتحضير احتياجات القطاع الزراعي مع الممثلية الكندية للمساهمة في حلها.

Login

Welcome! Login in to your account

Array

Remember me Lost your password?

Lost Password