اتحاد الغرف التجارية ينظم لقاء في نابلس حول تعديلات قانون العمل

خلال مشاركة عضو الغرفة التجارية فاطمة الجدع في لقاء إصلاح قانون العمل من وجهة نظر القطاع الخاص.

بتنظيم من اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، وبمشاركة المستشار القانوني للاتحاد نعيم سلامة. وقد جاء اللقاء تعبيرا عن الاهمية التي يوليها الاتحاد من اجل الخروج بموقف تشاركي موحد للقطاع الخاص الفلسطيني تجاه اجراء التعديلات اللازمة على القانون بما يتلاءم وواقع منشآت سوق العمل المحلي ، ويخدم حقوق صاحب العمل.

وتحدث المستشار القانوني نعيم سلامة بالنيابة عن اتحاد الغرف التجارية قائلا ان الاتحاد وبصفته احد الشركاء الاجتماعيين يعمل على التواصل مع اعضاء الهيئات العامة في الغرف التجارية من اجل تنسيق المواقف والرؤى الخاصة بعملية اصلاح وتعديل قانون العمل الساري منذ عام 2000 ، وقدم شكره للمشاركين الذين لبوا الدعوة ، وحرصهم على تقديم الافكار والمواقف التي تدعم موقف اتحاد الغرف التجارية في المشاورات والمفاوضات الحالية الجارية بين اطراف الانتاج الثلاثة برعاية منظمة العمل الدولية حول القانون.

وجرى في اللقاء حديث ومداخلات قيّمة من العديد من المشاركين بينت حرص القطاع الخاص في الغرف التجارية على صون حقوق القطاع الخاص والدفاع عن مصالحه من خلال مقترحات جديدة لقانون عمل عصري. وقد ناقش المشاركون في اللقاء بشكل مستفيض ومسؤول العديد من البنود والتي يعتبرها القطاع الخاص بحاجة ماسّة الى تعديل منها سريان القانون على الجميع في المنشأة ، والعمل الجزئي ، والعمل النقابي ، وعمل الاحداث ، والتمييز في العمل ، والصحة والسلامة المهنية ، وظروف العمل ، والتعويض عن الفصل التعسفي ، كما وضع المشاركون التوصيات للتعديلات بشأنها والتي تمت مناقشتها من خلال الموقف الجماعي والمداخلات الفردية التي اثراها العديد من الحضور باشراف المستشار القانوني للاتحاد.

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password