غرفة تجارة قلقيلية تشارك في توقيع اتفاقية لإنشاء مدرسة في قلقيلية


خلال مشاركة رئيس الغرفة التجارية طارق شاور في اجتماع لتوقيع اتفاقية لإنشاء مدرسة في قلقيلية بتاريخ 28\8\2019، بتبرع من رجل الأعمال حماد الحرازين وتحت رعاية وحضور محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام و محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبه وأمين سر حركة فتح محمود ولويل، حيث وقع الاتفاقية رئيس بلدية قلقيلية محمد هاشم المصري والمهندس محمد علي أبو شهلا ممثلا عن رجل الأعمال الفلسطيني المغترب حماد الحرازين، في مكتب المحافظ د. غانم بحضور مديرالتربية والتعليم/ قلقيلية صالح ياسين والمهندس عامر السفاريني من الشركة الاستشارية المنحة .
باركت د. غنام الاتفاقية مشيرة إلى أنها تأتي مع بداية العام الدراسي الجديد وأن المدرسة ستساهم في استيعاب طلبتنا وتعليم اجيالنا المتعاقبة، مشيدة بالدور الذي يلعبه القطاع الخاص الفلسطيني وخاصة المغتربين الين يعيشون في الخارج وقلوبهم في الوطن.
واكدت د. غنام على عمق ارتباط الفلسطيني بأرضه وشعبه أينما تواجد، شاكرة الحرازين على هذه اللفتة الكريمة التي ستساهم في دعم صمود شعبنا، مشيدة بتركيز الحرازين على دعم التعليم الذي يتشبث به الشعب الفلسطيني باعتباره ضمانة حقيقية لمستقبل أجيالنا، بالإضافة لدعم المشاريع التنموية التي تخدم قطاعات واسعة من شعبنا.
بدوره، ثمن محافظ قلقيلية اللواء رواجبه خطوة انشاء المدرسة، شاكراً المتبرع الحرازين، والمحافظ غنام على تنسيق الجهود التي توجت بتوقيع الاتفاقية، لافتا الى أن انشاء المدرسة هو رسالة قوية مفادها اننا نواصل البناء والتطوير من أجل اعداد جيل متعلم وواع.
من جهته، عبر رئيس بلدية قلقيلية محمد المصري عن سعادته بالاتفاقية، مؤكداً على أن هذه المدرسة ستخفف العبء عن المدارس الحكومية، مؤكدا أن البلدية ستوفر كامل امكانياتها من أجل أن يرى المشروع النور بأسرع وقت، مثمنا هذه المساعدة القيمة من رجل الأعمال المحسن الكبير حماد الحرازين والذي له اليد البيضاء في عشرات المشاريع في الوطن.
من جانبه، نقل ممثل الحرازين، اعتزاز الحرازين بوطنه والشعب الفلسطيني، مؤكداً على ان ما يقوم به من مشاريع في أرض الوطن هو واجبه نحو وطنه، مؤكدا أن الحرازين يهدي المدرسة التي ستحمل اسم والدته “صبحة الحرازين” لروحها .
يشار الى ان المدرسة ستقام في منطقة صوفين الوسطى وبمساحة ارض 3270 م مربع وبناء بواقع 3 طوايق بمساحة 2000 متر مربع ومبلغ اجمالي مليون و 270 الف دولار وستكون مساهمة البلدية من صندوق المعارف 200 الف دولار ، حيث سيباشر في بناء المشروع بداية شهر سبتمبر القادم ، وفي نهاية اللقاء تم تقديم دروع البلدية التذكارية .

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Array

Remember me Lost your password?

Lost Password