غرفة تجارة وصناعة وزراعة قلقيلية تلتقي ممثل غرفة كولون الحرفية

غرفة تجارة وصناعة وزراعة قلقيلية تلتقي ممثل غرفة كولون الحرفية السيد أولريش شتاين و مسؤول مشروع الشراكة الألماني الفلسطيني مع غرفة كولون في ألمانيا ومنسق المشروع في فلسطين السيد تيسير اسعد، وحضر الاجتماع رئيس الغرفة التجارية طارق شاور ومدير عام الغرفة محمد قطقط ومسؤول وحدة التدريب المهني علي شحادة وذلك بهدف بحث سبل وآفاق التعاون المشترك بين الغرفة ومشروع الشراكة الالماني الفلسطيني مع غرفة كولون الحرفي.
في البداية رحب شاور بالحضور وعبر عن اهتمام غرفة تجارة قلقيلية بموضوع التدريب المهني والتشغيل لما له أهمية للقطاع الخاص، معربا عن امله نقل الخبرة الفنية الألمانية في مجال التدريب التقني والمهني خصوصا وأن التجربة الألمانية رائدة في هذا المجال، وأكد على اهتمام أعضاء الهيئة العامة بعدة مجالات مهنية أهمها صيانة المعدات الزراعية والسيارات الهجينة.

بدوره أشار قطقط بأن المؤسسة قامت بتنظيم العديد من الدورات التدريبية في فترات زمنيه متقطعة وفي مجالات مختلفة منها: دورة الخياطة وصيانة ماكنات الخياطة ودورة لحام وصيانة الآلات والعديد من الدورات المتنوعة.
من جانبه عبر شتاين عن سعادته بالزيارة وباهتمام الغرفة بقضايا التدريب والتشغيل في قلقيلية وأعلن عن البدء في المرحلة الثانية لشروع الشراكة الألماني الفلسطيني.
وأشار بأن مشروع الشراكة الالماني الفلسطيني قدم برامج تدريبيه مهمه في عدد من المحافظات الفلسطينية حيث قام بتدريب مدربين في مجالات متنوعه منها: دورة لحام وصيانة الآلات والمعدات الزراعية وفي مجال البناء والتمديدات الصحية وفي مجال التقنيات الحديثة والطاقة الشمسية وعبر عن امله أن تصل الفائدة إلى محافظة قلقيلية من خلال وحدة التدريب داخل المؤسسة.
وفي نهاية اللقاء شكر السيد شاور الوفد الضيف على زيارتهم وقام بتقديم درع تذكاري تقديرا لغرفة كولون الحرفية على اهتمامهم بدعم وحدة التدريب داخل غرفة تجارة وصناعة محافظة قلقيلية.

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Array

Remember me Lost your password?

Lost Password