رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة قلقيلية يشارك في استقبال وزير الحكم المحلي

رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة قلقيلية يشارك في استقبال وزير الحكم المحلي
جانب من مشاركة رئيس الغرفة التجارية طارق شاور ومدير عام الغرفة محمد قطقط في استقبال وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، جاء ذلك خلال لقاء عقد في دار المحافظة اليوم ولقاء اخر في بلدية قلقيلية بحث خلاله عدد من القضايا تتعلق بالواقع التنموي لمدينة قلقيلية بحضور محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة و نائبه العميد حسام ابو حمده ومدير عام مديرية الحكم المحلي حاتم مسلم وطاقم من المديرية و رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري واعضاء من المجلس البلدي ومدير البلدية.
بدايةً رحب المحافظ بالوزير والوفد المرافق له واكد على الدور الحيوي الذي تقوم به وزارة الحكم المحلي في دعمها ومساندتها للهيئات المحلية مشيرا الى ان الاحتلال ينتهج سياسة خاصة مع المحافظة وقد تم الاعلان عن مشاريع استيطانية هدفها سرقة الاراضي لصالح المشروع الصهيوني التوسعي مطالبا بتميز المحافظة ايجابيا بما يتناسب وحجم التحدي الوطني الذي تخوضه مع الاحتلال والمستوطنين واضاف بان الحكومة مشكورة برئاسة الدكتور محمد اشتيه والتي اكدت على هذا المبدأ لهذا تم الاعلان عن العنقود الزراعي نظرا لخصوصية المحافظة وهذا يتطلب السير بالاتجاه الافقي لدعم مخرجات الخطة بمشاريع اضافية تعزز من صمود المواطنين وتزيد من تمسكهم بأرضهم
من جهته شكر وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح المحافظ وفعاليات المحافظة على الاستقبال مشيدا بصمود اهلها وتحديهم للاحتلال واجراءاته مؤكدا على ان زيارته اليوم للمحافظة تندرج في اطار التوجيهات التي اطلقها رئيس الحكومة الدكتور محمد اشتيه للتجمعات السكانية المستهدفه من قبل الاحتلال كما اشاد بالهيئات المحلية في محافظة قلقيلية والتي تعتبر نموذجا في العطاء برغم كل المعيقات وضعف الامكانيات وهذا يدل على اصرار الفلسطيني المتمسك بارضه والمدافع عنها وهذا الامر من شأنه ان يخلق حالة من التكامل في الاداء ما بين المستويين الرسمي والشعبي .
من جانبه قال رئيس البلدية د. هاشم المصري ان مدينة قلقيلية المحاصرة صامدة بفضل عطاء مواطنيها وتضحياتهم مشيرا الى ان بلدية قلقيلية تقف الى جانب المواطن بمواجهة اثار الحصار الاحتلالي على المدينة مضيفا ان البلدية اعدت خطة تنموية للنهوض بواقع المدينة تضمنت مشاريع تتعلق بالبنية التحتية ومشاريع خدماتية ومن ضمنها استراحة العودة على المعبر الشمالي للمدينة والذي يمر من خلاله اكثر من 10 الاف عامل يوميا وان هذه المشاريع تدعم توجهات المجلس البلدي للنهوض بواقع المدينة ويدعم تطورها.
هذا وكان في وقت سابق تم افتتاح مشروع اعمال اعادة تأهيل وتعبيد شارعي عبد الرحيم السبع وحسين هلال الممول من وزارة الحكم المحلي وبلدية قلقيلية وقاموا بجولة تفقدية في استراحة العودة وعدد من المشاريع التي تنفذها البلدية.

0 Comments

Leave a Comment

Login

Welcome! Login in to your account

Array

Remember me Lost your password?

Lost Password